وزير الخارجية القطري يؤكد لهنية مواصلة دعم غزة

وزير الخارجية القطري أكد على دعم بلاده للقضية الفلسطينية (الجزيرة)
وزير الخارجية القطري أكد على دعم بلاده للقضية الفلسطينية (الجزيرة)

بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، جهود بلاده لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق المصالحة، ومواصلة تقديمها الدعم لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس المكتب السياسي لحماس بالوزير القطري مساء الأربعاء، ثمّن خلاله هنية وقوف قطر إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لغزة، مرحّبا بجهود الدوحة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 ملايين دولار، إضافة إلى المنحة التي تبرعت بها خلال مؤتمر القاهرة لإعمار غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2014 والبالغة قيمتها مليار دولار.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

نددت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وكتلة الإصلاح النيابية الأردنية وحركة حماس بقطع عدة دول علاقاتها مع قطر، وعالميا أعربت الأمم المتحدة عن أملها أن تؤدي الجهود الإقليمية لحل الأزمة بالخليج.

قال المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الجنرال ديفد بترايوس إنه يتعين على شركاء الولايات المتحدة أن يتذكروا أن استضافة قطر لوفود من حماس وحركة طالبان الأفغانية كانت بطلب أميركي.

وصل إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة قادما من السعودية، حيث يلتقي قادة الحركة قبل أن يعود إلى غزة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة