مطالبة حقوقية للأمن الفلسطيني بالإفراج عن معتقليْن

عمرو دان اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للقواسمي (الجزيرة)
عمرو دان اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للقواسمي (الجزيرة)

طالبت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان المعروفة باسم "ديوان المظالم" جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني بالتوقف عن استدعاء المواطنين والصحفيين، وبالإفراج الفوري عن معتقليْن لديه.

وطالبت الهيئة في بيان لها أمس الاثنين بالإفراج الفوري عن رئيس مجلس إدارة إذاعة منبر الحرية بمدينة الخليل أيمن القواسمي، ورئيس تجمع شباب ضد الاستيطان في محافظة الخليل عيسى عمرو.

ودعت الهيئة الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى التوقف عن استدعاء المواطنين والصحفيين أو توقيفهم على خلفية آراء أو مواقف سياسية.

وكان جهاز الأمن الوقائي قد اعتقل الأحد الماضي القواسمي بعد انتقاده الأجهزة الأمنية الفلسطينية عقب اقتحام قوات الاحتلال لمقر إذاعته، بينما اعتقل عمرو أمس الاثنين بعد استدعائه للتحقيق معه في إدانته اعتقال الأجهزة الأمنية للقواسمي.

ودعا القواسمي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى التنحي أو الاستقالة.

المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس

حول هذه القصة

اعتقل جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني مدير إذاعة منبر الحرية بمدينة الخليل الصحفي أيمن القواسمي بتهمة التحريض، وذلك بعد ثلاثة أيام من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر الإذاعة ومصادرة كافة معداته.

اعتقلت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية مساء أمس الثلاثاء وحتى ساعة متأخرة من الليل خمسة صحفيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية بتهمة "تسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية".

نظّم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بمدينة غزة وقفة تضامنية مع صحفيين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية. وطالب المشاركون بالإفراج عن الموقوفين وضمان حرية العمل الصحفي بالأراضي الفلسطينية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة