جيش النظام يزحف بغطاء جوي تجاه دير الزور

مدفعية جيش النظام على أطراف مدينة دير الزور (غيتي)
مدفعية جيش النظام على أطراف مدينة دير الزور (غيتي)

اقتربت قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها من الوصول إلى مدينة دير الزور شرقي البلاد التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية منذ ثلاث سنوات، بينما شن الطيران الحربي غارات مكثفة على مواقع للتنظيم في المدينة.

ونقلت وكالة رويترز عن محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة أن "الجيش السوري سيصل إلى المدينة في غضون 48 ساعة"، موضحا أن قوات النظام موجودة الآن على بعد ما بين 18 و20 كيلومترا من أطراف المدينة.

وقال مصدر عسكري سوري إن القوات الحكومية والقوات الرديفة تتقدم باتجاه المدينة من ثلاث محاور، مؤكدا أن الطيران الحربي السوري والروسي شن مئات الغارات ضد أهداف تنظيم الدولة في محاور الجبهات وخطوط الإمداد.

وكان الإعلام الحربي لجيش النظام قال إن قواته سيطرت بعد معارك مع تنظيم الدولة على كامل جبل البشرى -الذي يعد نقطة التقاء بين محافظات حمص والرقة ودير الزور- وعلى قرية رجم الهجانة وجبل صفية بريف دير الزور الغربي.

وأضاف أن أقل من ثلاثين كيلومترا باتت تفصله عن مدينة دير الزور التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ قرابة ثلاث سنوات.

ويشار إلى أن تنظيم الدولة فرض حصارا على ثلاثة أحياء في مدينة دير الزور، وهي الجورة والقصور وهرابش منذ بداية عام 2015، ويسيطر التنظيم حاليا على أكثر من ثلاثين حيا في المدينة وريفها الغربي والشرقي، الذي يمتد حتى الحدود السورية العراقية.

المصدر : الجزيرة + وكالات