بن دغر: استعادة تعز واجبة لاستكمال تحرير اليمن

بن دغر يعتبر استعادة مدينة تعز مقدمة لاستعادة باقي المحافظات اليمنية (الجزيرة)
بن دغر يعتبر استعادة مدينة تعز مقدمة لاستعادة باقي المحافظات اليمنية (الجزيرة)
قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن من الواجب مباشرة استعادة مدينة تعز، وذلك من أجل استكمال السيطرة على بقية المحافظات اليمنية.

ودعا بن دغر -الذي التقى في عدن قائد القوات السعودية في المدينة- إلى استمرار العمل على استعادة جميع المحافظات. وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن بن دغر ناقش مع القوات السعودية عددا من القضايا الأمنية والعسكرية.

وتحدثت مصادر محلية عن اشتباكات شهدتها مناطق على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن بين القوات السعودية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح من جهة ثانية.

وأضافت تلك المصادر أن الاشتباكات تركزت في منطقة الضيعة بمديرية شِـدا، ومنطقة الحصّامة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة اليمنية الحدودية مع جازان السعودية.

وقالت إن هذه المناطق شهدت تبادلا كثيفا للقصف الصاروخي والمدفعي، مشيرة إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على بعض المناطق، كما شهدت منطقة الخوبة السعودية اشتباكات بين الطرفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتلت امرأتان وأصيب سبعة مدنيين السبت في غارة للتحالف العربي على منزلين بمحافظة حجة شمال غربي اليمن. وقال مصدر محلي إن الغارة استهدفت منزل شخصية اجتماعية معروفة بولائها للحكومة الشرعية.

جرت عملية تبادل جديدة للأسرى في اليمن شملت أسرى من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأفرادا من حرس الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة