عدد سكان مصر 104 ملايين نسمة

مصر تحتل المرتبة الثالثة عشرة بين الدول الأكثر سكانا على مستوى العالم (رويترز)
مصر تحتل المرتبة الثالثة عشرة بين الدول الأكثر سكانا على مستوى العالم (رويترز)

بلغ عدد سكان مصر 104 ملايين نسمة يعيش أكثر من تسعة ملايين منهم في الخارج، حسب الجهاز المركزي للإحصاء.
     
وقال رئيس الجهاز اللواء أبو بكر الجندي إن عدد السكان داخل مصر حتى 18 أبريل/نيسان الماضي بلغ 94 مليونا و798 ألفا و827 نسمة، أما التعداد في الخارج طبقا لتقديرات وزارة الخارجية فبلغ 9.4 ملايين.
     
وأضاف الجندي في مؤتمر التعداد السكاني اليوم السبت، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عشرة بين الدول الأكثر سكانا على مستوى العالم، موضحا أن محافظة القاهرة أكبر محافظات مصر سكانا بـ 9.5 ملايين نسمة، وأن أكبر حجم للأسرة يوجد في محافظات الصعيد.
     
وأشار إلى أن حجم الزيادة في السنوات العشر الأخيرة بلغ 22 مليون مصري، وهي نسبة كبيرة.
     
من جانبه، وجه الرئيس المصري بتشكيل لجنة عليا من الحكومة والجامعات للوقوف على ما كشفت عنه إحصاءات التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017 من أفكار لمبادرات عدة.     

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل التضخم السنوي في مصر قفز إلى 30.9% في مارس/آذار الماضي ليسجل أعلى مستوى له منذ يونيو/حزيران 1986 عندما بلغ نحو 35%.

قال مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري الحكومي محمد عبد الجليل، أمس الأربعاء، إن تعداد المصريين بالداخل والخارج تخطى مئة مليون نسمة.

لم تمض ساعات على إعلان جهاز الإحصاء في مصر عن ارتفاع معدل التضخم في يناير/كانون الثاني إلى 29.6%، حتى صرح وزير المالية عمرو الجارحي بأن "التضخم لم يبلغ ذروته بعد".

المزيد من عربي
الأكثر قراءة