وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان الأزمة الخليجية

وزير الخارجية القطري بحث مع نظيره الفرنسي جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية (الجزيرة)
وزير الخارجية القطري بحث مع نظيره الفرنسي جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية (الجزيرة)

أجرى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مباحثات مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان خلال زيارة الأخير للدوحة.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن مستجدات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية الرامية لحلها، بالإضافة إلى التطورات على الساحة الإقليمية، لا سيما في ليبيا وسوريا.

وجدد وزير الخارجية القطري دعم دولة قطر للوساطة الكويتية، مؤكدا ضرورة الحوار بين جميع الأطراف لحل الأزمة الخليجية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية القطري عبر حسابه على تويتر إن لدولة قطر وفرنسا علاقات ثنائية قوية ترتقي إلى مستوى العلاقات الإستراتيجية. وأضاف أن لدى الدولتين وجهات نظر مشتركة حيال عدد من القضايا السياسية المختلفة.

وكان لورديان زار الدوحة في 15 يوليو/تموز الماضي، وشدد خلالها على أن بلاده "تدعم حوار أطراف الأزمة الخليجية، وتريد أن تكون داعما للوساطة الكويتية".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إنه يوجه رسالة تهدئة لأطراف الأزمة الخليجية، ودعا إلى إيجاد حل سريع للأزمة، مؤكدا دعم فرنسا للوساطة الكويتية، ورغبة قطر في الحوار البناء.

قال موقع “لوريون 21” الفرنسي إن قطر تغلبت على الحصار، حيث وجدت بدائل لتعاملاتها الاقتصادية والتجارية. لكنه أشار إلى الآثار الاجتماعية السلبية للحصار الذي شتت العديد من العائلات المختلطة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة