قتلى مدنيون في غارات للتحالف على صعدة

Yemenis walk past a building, housing branches of the Finance Ministry and Central Bank, that was heavily damaged in an airstrike by the Saudi-led coalition, in the northern province of Saada on July 24, 2017.The war in Yemen, one of the world's most impoverished countries, has killed more than 8,000 people and wounded a further 44,500 since Saudi Arabia and its allies joined the conflict. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
آثار غارة سابقة للتحالف العربي في محافظة صعدة (غيتي-أرشيف)

قتل خمسة مدنيين وأصيب ستة آخرون في غارة جوية للتحالف العربي بمديرية سَحَار في محافظة صعدة شمالي اليمن، وذلك بعد سلسلة غارات للتحالف على محافظة حجة شمالي غربي البلاد.

وقالت مصادر للجزيرة إن الغارة التي وقعت في مديرية سحار استهدفت سيارات تقل عمالا باتجاه مشروع لتحلية المياه في قرية الأزقول.

وقتلت طفلة وأصيب طفل في غارة أخرى للتحالف استهدفت منزلا في منطقة بني صياح بمديرية رازح في محافظة صعدة.

غارات بحجة
وفي وقت سابق، شنت مقاتلات التحالف أكثر من عشرين غارة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة. واستهدفت بعض الغارات سوقا شعبيا في حرض، مما أدى لمقتل ستة أشخاص بينهم مدنيون، وفقا لمصادر محلية.

وأضافت المصادر أن الغارات التي وقعت في السوق كانت تستهدف على ما يبدو سيارة دفع رباعي تقل مسلحين من مليشيا الحوثي.

واستهدفت غارات عدة منطقة الفج في مديرية حرض، ودمرت مخزن أسلحة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

من ناحية أخرى، بثت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي صورا لأسيرين قالت إنهما من اللواء السادس في الجيش السعودي، وإنهما أسرا في تلة رعد في نجران على الحدود مع اليمن.

ووجه الأسيران في التسجيل مناشدة للقيادة السعودية لوقف الحرب في اليمن والتدخل لتبادل الأسرى مع الحوثيين. وكانت قناة المسيرة بثت قبل أيام عدة صورا لأسيرين آخرين.

المصدر : الجزيرة