عملية عسكرية عراقية بالساحل الأيسر من شرقاط

عناصر من القوات العراقية خلال تقدمهم لإعادة السيطرة على الحويجة من تنظيم الدولة الإسلامية قبل أيام (الفرنسية)
عناصر من القوات العراقية خلال تقدمهم لإعادة السيطرة على الحويجة من تنظيم الدولة الإسلامية قبل أيام (الفرنسية)

أعلن مسؤول أمني عراقي مساء أمس الخميس أن قوات من الشرطة الاتحادية والرد السريع شرعت في عملية عسكرية للسيطرة على الساحل الأيسر من الشرقاط، وأصبحت على مقربة من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك 250 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية إن هذه القوات تمكنت من عبور نهر الزاب، وحققت تقدما رائعا وسريعا، وأصبحت على الآن على بعد ستة كيلومترات عن مركز قضاء الحويجة من الجهة الغربية.

وأضاف أن محور الشرطة الاتحادية من جهة منطقة الفتحة حقق تقدما جيدا، وكسر الخطوط الدفاعية لتنظيم الدولة الإسلامية وأصبح على مشارف ناحية العباسي.     

ورجح المسؤول أن تشرع القوات العراقية بالتقدم خلال الساعات المقبلة في حقول عجيل وعلاس النفطية بسلسلة جبال حمرين الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين.

 

 

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تخوض القوات العراقية في مناطق جنوبي الرمادي بمحافظة الأنبار مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة، الذين تمكنوا من دخول تلك المناطق أمس بعد هجوم مباغت مكّنهم من السيطرة على عدد منها.

أعلن الجيش العراقي أنه صد هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية في أطراف مدينة الحويجة بكركوك، كما تقدم في ناحية الزاب. في وقت شهدت محافظة صلاح الدين تقدما للجيش شرقي دجلة.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة