تشييع جنود سعوديين قتلوا على الحدود مع اليمن

قوات سعودية قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة-أرشيف)
قوات سعودية قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة-أرشيف)

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم تشييع خمسة جنود سعوديين قُـتلوا في اشتباكات بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثي وقوات صالح خلال الأيام الماضية، على الحدود مع اليمن.

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت الجمعة الماضية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات الجيش مع الحوثيين وقوات صالح. وقبلها بأيام قتل عشرة جنود سعوديين في اشتباكات على حدود منطقة نجران السعودية.

وشنت مقاتلات سعودية غارات على مقاتلي الحوثي قرب حدود منطقة نجران بعد محاولات المليشيا اختراقها. وقالت مصادر إن عددا من مقاتلي الحوثي وقوات صالح لقوا مصرعهم في المواجهات الأخيرة.

أسر جنديين
وبثت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين قبل بضعة أيام تسجيلا مصورا لجنديين سعوديين قالت إنهما أُسرا في المواجهات الأخيرة على حدود نجران قبل أربعة أيام.

وقال الشخصان اللذان كانا يرتديان الزي اليمني المدني التقليدي إنهما يتمتعان بصحة جيدة، لكنهما ناشدا السلطات السعودية "إجراء تبادل للأسرى مع جماعة الحوثي في أسرع وقت". وكان هذا أول إعلان للحوثيين خلال عام 2017 عن أسر جنود سعوديين.

وتقدر إحصاءات سعودية عدد قتلى الجيش السعودي منذ مايو/أيار الماضي بأكثر من ثمانين. وقد قتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات على الحدود السعودية اليمنية منذ أن قادت الرياض التحالف العربي قبل أكثر من عامين لمواجهة استيلاء الحوثيين وصالح على السلطة في اليمن، كما قتل العديد من أفراد مليشيا الحوثي وقوات صالح في المواجهات.

وفي أواخر مارس/آذار 2016 استعادت الرياض تسعة أسرى مقابل تسليم الحوثيين مئة أسير، وذلك ضمن صفقة تهدئة قادها زعماء قبليون، فضلا عن تبادل للجثث ونزع الحوثيين مئات الألغام في الشريط الحدودي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن التحالف العربي اليوم الخميس سقوط طائرة تابعة للسعودية ومقتل قائدها في منطقة أبين باليمن، وذلك نتيجة عطل فني، وهي ثاني طائرة للتحالف تسقط هناك خلال أسبوع.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة