المري: بعثة أممية إلى قطر للنظر بتداعيات الحصار

علي بن صميخ المري - مؤتمر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم حول مستجدات الحصار
المري: لمست استياء شديدا لدى أعضاء بالكونغرس من الزج بالمدنيين في أزمة الخليج(الجزيرة)

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر علي بن صميخ المري إن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سترسل بعثة فنية إلى الدوحة للنظر في تداعيات الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار بحق قطر.

وقال المري في حديثه للجزيرة أثناء زيارته لواشنطن، إن هذه البعثة سترفع تقريرا إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي سيطرحه بدوره على مجلس حقوق الإنسان، وأضاف أن الهدف من إرسال هذه البعثة هو إدانة الحصار، وإصدار قرار من قبل مجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة.

وأضاف أنه لمس في لقاءات أجراها في واشنطن استياء شديدا لدى أعضاء في الكونغرس الأميركي إزاء الزج بالمدنيين في الأزمة الخليجية.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر أن العديد من الدوائر في الولايات المتحدة تبين لها أن اتهامات دول الحصار لقطر ليست إلا مجرد ادعاءات ومزاعم.

في السياق ذاته، قال المري إن وفدا يضم برلمانيين بريطانيين يزور قطر حاليا للنظر في تأثيرات الإجراءات التي اتخذتها الدول الأربع المحاصرة لقطر، وأضاف أن الوفد سيطرح الموضوع أمام لجنة حقوق الإنسان في البرلمان البريطاني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في قطر علي بن صميخ المري

دعا رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري منظمات حقوقية دولية إلى زيارة قطر للوقوف على الآثار السلبية للحصار، وإجراء مقابلات مع الأشخاص المتضررين منه.

Published On 15/9/2017
النائب العام القطري علي بن فطيس المري

أعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري أن حصار قطر قضية قانونية سيست، مؤكدا أن الدوحة ستلاحق كل المتورطين باختراق وكالة الأنباء القطرية وتلفيق أحاديث غير صحيحة لأمير البلاد.

Published On 20/9/2017
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة