الحية: حماس مستعدة لإنجاح مهمة حكومة الوفاق بغزة

أكد خليل الحية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الحركة مستعدة للعمل مع حكومة الوفاق الوطني لإنجاح مهمتها في غزة بكل الإمكانيات.

وقال القيادي الحمساوي في مقابلة مع برنامج "بلا حدود" إن غزة ترحب بحكومة الوفاق لتنهي حقبة من الحصار والانقسام وتقوم بمسؤولياتها كاملة في القطاع، وأضاف "سنوفر لها كل الإمكانيات ونقف بجانبها، ولن نتدخل في عملها بما في ذلك كافة الأجهزة الأمنية".

وكانت حماس أعلنت يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة لإدارة المؤسسات الحكومية، "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام". ودعت الحركة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة وممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا.

وقال رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله الثلاثاء إن حكومته ستذهب إلى غزة الاثنين المقبل لتسلّم مهامها تنفيذا لتوجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتفاهمات القاهرة الأخيرة بين حركتي فتح وحماس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عقدت حركة حماس لقاء بقادة الفصائل الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي في غزة لإطلاعهم على التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرا بالقاهرة مع حركة فتح، ورحبت حماس بزيارة حكومة الوفاق لغزة.

دعت اللجنة المركزية لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) حكومة الوفاق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله للذهاب إلى قطاع غزة وممارسة صلاحياتها في كل المجالات، في حين أعلنت حماس جاهزيتها لاستقبال الحكومة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة