الحوثيون للسعودية: أوقفوا الهجمات الجوية نوقف الصواريخ

Followers of the Shi'ite Houthi movement perform the traditional Baraa dance during a ceremony marking Eid al-Ghadir in Sanaa, Yemen September 9, 2017. The celebration marks al-Ghadir day, a day Shi'ites believe Prophet Muhammad nominated his cousin, Imam Ali, to be his successor. REUTERS/Khaled Abdullah
الحوثيون تعهدوا بنقل الحرب لمرحلة جديدة في حال استمرت الغارات الجوية ضدهم (رويترز)
قدم صالح الصماد رئيس المجلس السياسي لتحالف الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عرضا للسعودية بوقف الضربات الصاروخية خارج حدود اليمن، مقابل وقف الغارات الجوية للتحالف العربي.

وحذر الصماد بخطاب في صنعاء من الانتقال إلى مواقع متقدمة لضرب أراضٍ في السعودية والإمارات، وتوعد بالاستعداد لمرحلة جديدة من التصعيد ردا على ما وصفه بالعدوان.

وسبق لـ جماعة الحوثي أن أكدت مؤخرا أن طائراتها المسيرة حلقت فوق السعودية وأنها ستقصفها قريبا، كما كشفت عن تجربة صاروخية تجاه الإمارات وأكدت أن أبو ظبي باتت في مرمى نيرانها.

وهددت الجماعةُ السعوديةَ قائلة إن "القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، وما زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى" مبينة أن المنشآت النفطية السعودية "باتت في مرمى صواريخنا". وأضافت "إذا أرادوا سلامة سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة".

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صورة لمحافظ تعز - الوكالة اليمنية

أعلن محافظ تعز اليمنية علي المعمري تقيم استقالته من منصبه اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجا على رفض البنك المركزي صرف رواتب الموظفين الحكوميين بالمحافظة.

Published On 26/9/2017
قال الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح إن السعودية عدو تاريخي للشعب اليمني , شنت ضده حروبا في مرات سابقة وتقود الآن عدوانا ضده يضم سبع عشرة دولة, وأضاف صالح أن ما سماه العدوان يستهدف الشعب اليمني بأكمله وليس حزبا أو تيارا معينا

قال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إن السعودية عدو تاريخي للشعب اليمني شنت ضده حروبا في مرات سابقة وتقود الآن عدوانا ضده يضم 17 دولة.

Published On 26/9/2017
ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Muhammad al-Hudhaifia, father of journalist Taqiaddin al-Hudhaifi hugs the body of his son who was killed by a shell as he was covering fighting between Houthi fighters and pro-government fighters in Taiz, Yemen May 26, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub

اتهم وزير حقوق الإنسان اليمني الحوثيين بقتل نحو 12 ألف شخص منذ بدء الحرب، وتجنيد أكثر من عشرين ألف طفل، ونهب أكثر من 223 قافلة لمعونات إغاثية.

Published On 25/9/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة