عشرات القتلى بغارة للتحالف على منزل بالرقة

عمود دخان ناتج عن غارة للتحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة في الرقة(رويترز)
عمود دخان ناتج عن غارة للتحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة في الرقة(رويترز)

أفادت مصادر محلية للجزيرة أن نحو ثلاثين شخصا على الأقل قتلوا وجرح آخرون إثر غارة شنتها طائرات تابعة للتحالف الدولي على بناء سكني في حارة البدو بمدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وذكر ناشطون أن طائرات التحالف الدولي استهدفت مبنى سكنيا في حارة البدو بالرقة، وأشارت شبكة شام إلى أن العديد من القتلى ما زالوا تحت الأنقاض في ظل صعوبات في انتشالهم نظرا لتواصل القصف على المدينة.

وكانت حارة البدو بالرقة تعرضت قبل أسبوعين تقريبا لغارة من التحالف أودت بحياة 12 مدنيا وأدت إلى جرح آخرين.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قالت الاثنين في تقرير لها إن غارتين جويتين للتحالف قرب الرقة في مارس/آذار الماضي قتلتا 84 مدنيا على الأقل، بينهم 30 طفلا، وتثيران المخاوف حول عدم اتخاذ التحالف بقيادة الولايات المتحدة في حربه ضد تنظيم الدولة الاحتياطات المناسبة لتقليص إصابات المدنيين.

وقالت المنظمة الحقوقية الأميركية إن الاستنتاجات مبنية على تحقيق ميداني أنجزته بشأن الغارتين.

المعارك
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت إن حملتها لاستعادة الرقة من تنظيم الدولة باتت في مراحلها الأخيرة، وإن مقاتليها سيطروا على 80% من المدينة. وقالت القوات المدعومة من الولايات المتحدة إنها فتحت جبهة جديدة ضد تنظيم الدولة على المشارف الشمالية للرقة، ووصفت ذلك بأنه "جزء من ملامح الخطة العسكرية العامة لتحرير الرقة بأقل الخسائر".

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن ما يؤخر حسم معركة الرقة هو كثافة الألغام التي زرعها التنظيم في ظل وجود آلاف المدنيين.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية عمليتها العسكرية ضد تنظيم الدولة بالرقة في السادس من يونيو/حزيران الماضي بدعم جوي من التحالف الدولي.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية