"سوريا الديمقراطية" تعلن تقدمها بريف دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن عملية عاصفة الجزيرة بدعم من التحالف الدولي  (رويترز)
قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن عملية عاصفة الجزيرة بدعم من التحالف الدولي (رويترز)

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" أن مقاتلي مجلس دير الزور العسكري التابع لها سيطروا على نحو 25% من مساحة مدينة الصور بريف دير الزور الشمالي بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة.

وقالت الناطقة الرسمية باسم "عاصفة الجزيرة" إن مقاتلي مجلس دير الزور العسكري سيطروا على صوامع بلدة الصور وأن الاشتباكات العنيفة مستمرة ضد التنظيم في المدخل الغربي للمدينة بعد أيام قليلة من إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" تشكيل مجلس مدني لإدارة محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" -التي تسيطر عليها قوات حماية الشعب الكردية- أعلنت عن عملية عاصفة الجزيرة بدعم من التحالف الدولي، للسيطرة على أراضي في الجزيرة السورية وريف دير الزور من تنظيم الدولة، وذلك في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري.

وخلال الأيام الماضية، قالت "قوات سوريا الديمقراطية" إنها سيطرت على شركتي العزبة وكونيكو للبترول شمال مدينة دير الزور وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة وحصار استمر يومين. 

يُذكر أن تنظيم الدولة واجه في الفترة الماضية هجومين منفصلين تشنهما قوات "سوريا الديمقراطية" المدعومة أميركيا من جهة، وجيش النظام السوري المدعوم روسيا من جهة أخرى.

وسيطر تنظيم الدولة على دير الزور منذ أن شن هجوما واسعا عام 2014 نجح خلاله في السيطرة على مناطق كبيرة في كل من سوريا والعراق.

معلوم أن "قوات سوريا الديمقراطية" تشكيل عسكري سوري مكون من أكراد وتركمان وعرب وآشوريين، نجح في تحقيق مكاسب على الأرض، ويجعل من أهدافه محاربة "الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة ومثيلاتها".

المصدر : وكالات,الجزيرة