حكومة الوفاق بغزة الاثنين ولجان لتسلم الدوائر الحكومية

الحمد الله شدد على أن تسلم الحكومة مهامها بغزة يجب أن يتم بشكل كامل بلا أي انتقاص أو اجتزاء (الجزيرة)
الحمد الله شدد على أن تسلم الحكومة مهامها بغزة يجب أن يتم بشكل كامل بلا أي انتقاص أو اجتزاء (الجزيرة)

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رامي الحمد الله إن حكومته ستذهب إلى قطاع غزة يوم الاثنين المقبل لتسلم مهامها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس وتفاهمات القاهرة الأخيرة بين حركتي فتح وحماس.

وفي مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة برام الله صباح اليوم الثلاثاء، أشار الحمد الله إلى أن تسلم الحكومة مهامها في غزة يجب أن يتم بشكل كامل بلا أي انتقاص أو اجتزاء من صلاحياتها.

وأوضح الحمد الله أن الحكومة قررت تشكيل عدد من اللجان الوزارية التي تختص بتسليم المعابر والأمن والدوائر الحكومية ومتابعة ومعالجة آثار الانقسام وكافة القضايا المدنية والإدارية والقانونية الناجمة عن الانقسام وما ترتب عليه من تحديات وعراقيل.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني كل الأطراف ومؤسسات المجتمع المدني إلى دعم جهود المصالحة وتمكين الحكومة من القيام بمهامها لخدمة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت في 17 سبتمبر/أيلول الجاري حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة لإدارة المؤسسات الحكومية، وذلك "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

ودعت الحركة -في بيان آنذاك- حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة وممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عقدت حركة حماس لقاء بقادة الفصائل الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي في غزة لإطلاعهم على التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرا بالقاهرة مع حركة فتح، ورحبت حماس بزيارة حكومة الوفاق لغزة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة