الإسلاميون يحتفظون بقيادة اتحاد طلبة الكويت

فازت القائمة الائتلافية التي تمثل التيار الإسلامي بانتخابات اتحاد الطلبة في جامعة الكويت للمرة الـ39 على التوالي، ولم تفلح مساعي المنافسين في إزاحتها عن صدارة المشهد الجامعي.

واكتسحت القائمة الائتلافية الانتخابات التي جرت أمس الأحد بحصولها على 58% من مجموع الأصوات، بفارق أكثر من ثلاثة آلاف صوت عن أقرب المنافسين، وهي القائمة المستقلة التي بها حضور قوي للمكون القبلي.

وحلت القائمة الإسلامية، الممثلة للتيار الشيعي، في المركز الثالث، بينما جاءت قائمة الوسط الديمقراطي التي تعكس فكر التيار العلماني في المركز الأخير.

وقال أحمد الكندري أمين سر القائمة الائتلافية -التي تمثل تيار الإخوان المسلمين وحلفائهم- إن "مستوى الطلبة في الاختيار واع جدا، وأكبر دليل أننا واجهنا العديد من الأشخاص الذين يريدون نزع الفكر الإسلامي من الجامعة، ولكن أبى الطلبة إلا أن يستمر الفكر الإسلامي وتستمر القائمة في إدارة دفة الاتحاد الوطني".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يتسابق بعض نواب مجلس الأمة الكويتي لتقديم استجوابات بالجملة لرئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك بعد رفض تعديل قانون الجنسية لبسط سلطة القضاء على القرارات الخاصة بالجنسية.

قدم ثلاثة نواب بمجلس الأمة الكويتي طلبا لاستجواب رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح بشأن ما وصفوه بمخالفة القانون وسوء استعمال السلطة، بينما وصفت الحكومة طلب استجواب رئيسها بالانحراف التشريعي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة