محكمة إسرائيلية تنظر لائحة اتهام رائد صلاح

الشيخ رائد صلاح قال إنه تم احتجازه داخل سيارة نقل الأسرى لساعات طويلة (الجزيرة)
الشيخ رائد صلاح قال إنه تم احتجازه داخل سيارة نقل الأسرى لساعات طويلة (الجزيرة)
عقدت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا صباح اليوم جلسة استماع في قضية اعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، بزعم "التحريض على العنف والإرهاب" ودعم منظمة محظورة، في إشارة إلى الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر.

وقال الشيخ رائد صلاح عند دخوله قاعة المحكمة إنه بقي داخل سيارة نقل الأسرى "من الساعة الثامنة مساء من أمس السبت حتى وصل المحكمة صباح اليوم، ومن كثرة القيود شعر بأن يديه قد كسرت".

من جانبه، أكد طاقم الدفاع أن قرار اعتقال الشيخ رائد سياسي، وأن الملف يدار في أروقة حكومة الاحتلال الإسرائيلية وأذرعها الأمنية.

وكانت قوات خاصة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منتصف الشهر الماضي الشيخ رائد من منزله في بلدة أم الفحم بتهمة التحريض على العنف والإرهاب.

وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية إن اعتقال الشيخ صلاح جرى بناء على قرار من المستشار القضائي للحكومة بعد توفر معلومات مؤكدة حول قيامه بالتحريض على العنف والإرهاب في أكثر من مناسبة، إضافة إلى العضوية في تنظيم محظور، وذلك بعد قرار حظر الحركة الإسلامية عام 2015.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مددت المحكمة الابتدائية بحيفا اعتقال رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح حتى الاثنين المقبل، وكانت النيابة قدمت لائحة اتهام ضد الشيخ بتهم تتعلق بالتحريض على العنف والإرهاب.

دعت منظمة حقوقية الاتحادَ الأوروبي والمفوضيةَ الأممية السامية لحقوق الإنسان لإرسال ممثليهما لحضور جلسة تلاوة الاتهامات ضد زعيم الحركة الإسلامية بالخط الأخضر الشيخ رائد صلاح بالـ 24 من الشهر الجاري.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة