الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا باتجاه السعودية

الحوثيين وقوات صالح أطلقوا عشرات الصواريخ البالستية على مناطق سعودية منذ بدء عمليات التحالف العربي باليمن في مارس/آذار 2015 (الجزيرة)
الحوثيين وقوات صالح أطلقوا عشرات الصواريخ البالستية على مناطق سعودية منذ بدء عمليات التحالف العربي باليمن في مارس/آذار 2015 (الجزيرة)
نقلت وكالة الأنباء التابعة لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن القوة الصاروخية التابعة للمليشيات أنها أطلقت صاروخا بالستيا من نوع قاهر على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير في السعودية.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخا بالستيا فوق المنطقة بعسير، كما دمر منصة إطلاقه في اليمن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها الحوثيون صاروخا باتجاه السعودية، فقد سبق لهم أن أطلقوا في يوليو/تموز الماضي صاروخا من نوع سكود يبلغ مداه مئات الكيلومترات وسقط في الساحل الغربي للمملكة.

وكانت الرياض أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن الحوثيين وحلفاءهم أطلقوا صاروخا بالستيا باتجاه مكة المكرمة، وأثار الهجوم الصاروخي حينها تنديدا خليجيا وإسلاميا.

ورغم تأكيد التحالف العربي أكثر من مرة أنه دمر مخزون الصواريخ البالستية للحوثيين وقوات صالح فإن تنامي خطر هذه الصواريخ بنظر المتابعين يلقي بظلاله على عاصفة الحزم وأهدافها.

يذكر إن إطلاق الحوثيين وقوات صالح عشرات الصواريخ البالستية على مناطق سعودية منذ بدء عمليات التحالف العربي في اليمن في مارس/آذار 2015 يتزامن مع معارك واشتباكات عنيفة على الحدود السعودية واليمنية، حيث قتل عشرات الجنود السعوديين والعديد من أفراد مليشيا الحوثي وقوات صالح.
المصدر : الجزيرة