منظمة حقوقية: الإمارات زوّرت بياناتنا للإساءة لقطر

قال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا محمد جميل إن دولة الإمارات تقف وراء تزوير بيانات باسم المنظمة بهدف تضليل الجمهور والإساءة لدولة قطر.

وذكر جميل في تصريح للجزيرة، على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن المنظمة حققت في شأن تلك البيانات المزورة المنسوبة إليها في الآونة الأخيرة، ووجدت أن الإمارات دفعت أشخاصا لارتكاب ذلك العمل.

وأشار جميل إلى أن الإمارات قامت بأعمال مماثلة في السابق، إذ "سطت على اسم كبير لمنظمة حقوقية معروفة، هي الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، وأضافت فقط كلمة العربية لتضلل الجمهور".

وقال إن منظمته تتابع مسألة البيانات المزورة المنسوبة إليها مع الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انتقدت دول ومنظمات في اجتماع مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف الانتهاكات التي يتعرض لها ناشطون في مملكة البحرين، كما كشف مؤتمر -تزامن عقده مع الاجتماع- الانتهاكات التي تحدث بدولة الإمارات.

21/9/2017

ذكر تقرير للمفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان أن عددا قياسيا من الدول بلغ 29، بينها الدول المحاصرة لقطر (السعودية والإمارات ومصر والبحرين)، اعتقلت وعذبت مواطنين تعاونوا مع الأمم المتحدة.

20/9/2017

نددت جمعية حقوقية مقرها جنيف باستمرار انتهاك دولة الإمارات لحقوق الإنسان، وطالبت المنظمات والشخصيات الدولية بالتدخل لإجبار الإمارات على الإفراج عن المعتقلين السياسيين، وفتح تحقيق في قضايا التعذيب ومحاكمة المتورطين.

16/9/2017

بدأت في لندن أولى جلسات ما يعرف بمؤتمر “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي”، الذي جرى تنظيمه من قبل شركة بريطانية، وتم توجيه بعض الدعوات الخاصة بالمؤتمر من دولة الإمارات.

14/9/2017
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة