مباحثات بين أميري قطر والكويت في نيويورك

التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مقر الوفد الدائم للكويت بالأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، فضلا عن بحث مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتقود الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وجويا وبحريا بدعوى "دعمها للإهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وكان أمير قطر قد جدد -في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي- الدعوة إلى "الحوار غير المشروط القائم على الاحترام المتبادل للسيادة" للتوصل إلى حل للأزمة.

وأبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب -في لقاء عقده مع أمير قطر بنيويورك- استعداده للتوسط في الأزمة، مشيرا إلى أن لديه "شعورا قويا للغاية" بأنها ستحل "سريعا جدا".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ذكرت مراسلة موقع بلومبيرغ في البيت الأبيض جينفر جاكوب أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب حذر السعودية والإمارات في بداية الأزمة الخليجية من القيام بعمل عسكري ضد قطر.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة