قتلى بقصف جوي ومدفعي على ريف إدلب ودير الزور

مسعفون ينقلون إحدى ضحايا قصف جوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب (ناشطون)
مسعفون ينقلون إحدى ضحايا قصف جوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب (ناشطون)

قال مراسل الجزيرة إن ستة أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء غارات -يعتقد بأنها روسية- على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بريف إدلب (شمالي سوريا)، كما قتل ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة دير الزور (شرقي البلاد).

وشنت طائرات يعتقد بأنها روسية غارات على خان شيخون بريف إدلب الجنوبي؛ مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وجرح آخرين، كما خلفت الغارات دمارا واسعا في الممتلكات، كما شنت طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام غارات مكثفة على بلدات وقرى ريف إدلب، استهدفت إحداها مستشفى بلدة حاس، ودمرت منه أجزاء واسعة.

وتعرضت بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي خلف قتيلة وعددا من الجرحى المدنيين، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة.

وقصف الطيران الحربي الروسي والسوري أيضا بلدات ومدن صهيان وأطراف كفرنبل وأطراف معرة النعمان ومعرزيتا وترعى وتحتايا والنيرب بريف إدلب الجنوبي، وأسفر القصف عن جرحى وأضرار مادية كبيرة.

قصف مكثف
يذكر أن الطائرات الروسية والتابعة للنظام كثفت قصفها على معظم قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي في الأيام الخمسة الماضية، وذلك بعد هجوم نفذته هيئة تحرير الشام على مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وذكرت شبكة شام أن انفجارا هز مقرا تابعا لهيئة تحرير الشام بالقرب من بلدة بلشون بجبل الزاوية، وأدى إلى مقتل خمسة من أفراد الهيئة وإصابة أربعة آخرين، ولا يعرف سبب الانفجار والجهة التي تقف خلفه.

وفي دير الزور (شرقي سوريا)، أوردت شبكة شام أن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح أكثر من عشرين في قصف مدفعي للتنظيم على نقطة لتوزيع الخبز في حي الجورة بمدينة دير الزور، وأضافت الشبكة أن قوات النظام السوري تمكنت من السيطرة على العديد من القرى في الريف الشمالي الغربي للمحافظة عقب انسحاب تنظيم الدولة منها دون مقاومة.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون جراء غارات جوية يعتقد أنها روسية، استهدفت مدينة جرجناز بريف إدلب. وأسفرت الغارات عن دمار كبير في الأبنية السكنية.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة