مقتل جندي سعودي وسقوط قذائف حوثية بنجران

آثار قصف حوثي سابق على نجران جنوبي السعودية (رويترز-أرشيف)
آثار قصف حوثي سابق على نجران جنوبي السعودية (رويترز-أرشيف)

أفادت وكالة الأنباء السعودية أن جنديا من القوات البرية قتل عند الحد الجنوبي قبالة حدود منطقة نجران مع اليمن، كما ذكرت أن ثلاث قذائف سقطت على حي سقام السكني في مدينة نجران دون وقوع إصابات.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي اليوم السبت أن مسلحيها والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح أطلقوا صاروخا بالستيا باتجاه السعودية.

ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري أنه تم إطلاق صاروخ بالستي من طراز "قاهر-2" على منطقة جازان جنوبي السعودية.

وقال المصدر إن الصاروخ استهدف معسكرا لجنود سودانيين "وأنه أصاب هدفه بدقة" ولم يتطرق إلى تفاصيل إضافية، دون أن يصدر الجيش السعودي أو التحالف العربي أي بيان حول ذلك.

وسبق أن أطلق الحوثيون عدة صواريخ بالستية باتجاه السعودية -خلال الفترة القليلة الماضية- أعلن التحالف العربي اعتراض العديد منها.

مقتل حوثيين
في المقابل، قتل عشرة من مسلحي "الحوثي" اليوم في مواجهات مع الجيش اليمني بمحافظة مأرب، وفق مصدر عسكري تحدث لوكالة الأناضول للأنباء.

وقال المتحدث إن مسلحي الحوثي شنوا في وقت مبكر فجر اليوم هجوما عنيفا على مواقع للجيش اليمني بمنطقة "جبل هيلان" بمديرية صرواح غربي مأرب، وتمكن الجيش من التصدي للهجوم بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين فضلا عن إصابة ثلاثة من جنود الجيش.

وكان سبعة جنود يمنيين لقوا مصرعهم الجمعة جراء قصف حوثي استهدف تجمعا للجيش اليمني لأداء صلاة العيد بمديرية "صرواح".

المصدر : الجزيرة + وكالات