قتلى بهجوم لتنظيم الدولة على محطة كهرباء بسامراء

القوات الأمنية العراقية تتفحص مكان الهجوم (غيتي)
القوات الأمنية العراقية تتفحص مكان الهجوم (غيتي)

قالت مصادر أمنية عراقية بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق إن سبعة عمال قتلوا وأصيب آخرون، في هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية استهدف محطة لتوليد الكهرباء جنوب مدينة سامراء.

وأضافت أن القوات الأمنية تمكنت من قتل اثنين من المهاجمين، وإطلاق سراح عدد من المحتجزين، وبدأت البحث عن بقية المهاجمين من عناصر التنظيم في القرى والبساتين القريبة من موقع الهجوم.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري عراقي أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي قتلت ثمانية "انتحاريين من تنظيم الدولة" بعد اقتحامهم محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية بمدينة سامراء.

كما قال ضابط في شرطة صلاح الدين إن الهجوم على محطة كهرباء الجالسية شرقي سامراء أسفر أيضا عن سقوط سبعة قتلى، غالبيتهم من عناصر أمن حماية المحطة، إضافة إلى إصابة 11 آخرين بجروح.

وأضاف أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا بالمنطقة ومنعت حركة السيارات واستدعت قوات من الجيش تابعة لقيادة عمليات سامراء، وبدأت حملة تفتيش في المنطقة خشية وجود "انتحاريين" آخرين.

ويأتي الهجوم في وقت بدأت فيه القوات العراقية استعداداتها لشن عملية عسكرية تستهدف استعادة قضاء الحويجة في محافظة كركوك شمال البلاد، والشطر الشرقي من قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات