إسرائيل تسقط طائرة مسيرة فوق الجولان المحتل

epa04441800 Israeli army radar works with the Patriot missile system located next to Kibbutz El-Rom in the Golan Heights on the Israeli-Syrian border 11 October 2014. EPA/ATEF SAFADI
الطائرة أسقطت من صاروخ باتريوت أطلق من القاعدة الجوية في صفد بالجليل (الأوروبية)

أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء طائرة مسيرة حاولت اختراق خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل بواسطة صاروخ باتريوت أطلق من القاعدة الجوية في صفد بالجليل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "الطائرة من صنع إيراني وتستخدم من قبل حزب الله وإنه جرى رصدها منذ لحظة إقلاعها من مطار دمشق حيث كانت في مهمة استطلاع وجمع معلومات".

وأفاد بيان للجيش بأن الطائرة المسيرة لم تخترق خط وقف إطلاق النار، ولم تتمكن من جمع أي معلومات، وأنها أسقطت قرب بلدة الحميدية في ريف القنيطرة.

واعترضت طائرات مقاتلة إسرائيلية الطائرة المسيرة لكنها لم تطلق النار باتجاهها، وتم إسقاطها بواسطة صاروخ باتريوت، بينما رفع جيش الاحتلال تأهبه في المنطقة.

وكانت الدفاعات الأرضية الإسرائيلية اعترضت أربع طائرات من هذا النوع في السنوات الأخيرة، إضافة إلى مقاتلة سورية اخترقت خط وقف إطلاق النار عقب غارة جوية كانت تنفذها على معاقل المعارضة السورية المسلحة في ريف القنيطرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات