مقتل سبعة جنود سعوديين باشتباكات مع الحوثيين

عربة عسكرية سعودية قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة)
عربة عسكرية سعودية قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة)
قالت وسائل إعلام سعودية إن سبعة جنود سعوديين قتلوا في الحد الجنوبي جراء الاشتباكات مع قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأعلن الجيش اليمني أمس الاثنين تقدمه وسيطرته على مواقع جديدة في مدينة حرض الحدودية مع السعودية.

وقال بيان للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة للجيش اليمني إن قواتهم مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت من تحرير أجزاء واسعة من وادي "ابن عبد الله" الواقع جنوب حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

ويقع في حرض أكبر منفذ بري بين اليمن والسعودية، لكنه مغلق منذ سيطرة الحوثيين عليه مطلع 2015.

وأعلن مصدر عسكري أن القوات الحكومية حققت أمس تقدما في عدد من المواقع غربي محافظة تعز عقب معارك ضد الحوثيين وقوات صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن أربعة أطفال قتلوا وأصيب آخرون نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي وقوات صالح على مدينة تعز (جنوبي البلاد).

وأضاف مراسل الجزيرة أن القذيفة سقطت في حي الجحملية، وأن الضحايا تتراوح أعمارهم بين سبعة أعوام و15 عاما.

وكان ثلاثة أطفال قتلوا وأصيب عشرة مدنيين -معظمهم أطفال- في قصف لمليشيا الحوثي على ساحة لعب أطفال بمدينة تعز يوم الجمعة الماضي. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش الوطني سيطر على أجزاء من وادي بن عبد الله في مديرية حرض الحدودية مع السعودية والتابعة لمحافظة حجة شمالي غربي اليمن.

قالت وسائل إعلام سعودية إن معارك عنيفة اندلعت بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وبين القوات السعودية على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

أعلن التحالف العربي اليوم الخميس سقوط طائرة تابعة للسعودية ومقتل قائدها في منطقة أبين باليمن، وذلك نتيجة عطل فني، وهي ثاني طائرة للتحالف تسقط هناك خلال أسبوع.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة