منظمتان تدينان مقتل أطفال في تعز اليمنية

أطفال تعز يعانون اضطرابات نفسية صعبة
الحرب اليمنية قتلت أزيد من 1500 طفل وأدت إلى إعاقة 2450 آخرين (الجزيرة)

أدان الصليب الأحمر ومنظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة مقتل أطفال يمنيين، جراء قصف شنته مليشيا جماعة الحوثي الجمعة الماضية على ساحة لعب في حي شعب الدباء بمدينة تعز.

وقال بيان للجنة الدولية للصليب الأحمر إن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم وأصيب تسعة في الواقعة، موضحا أن أعمار هؤلاء الأطفال تتراوح بين أربعة وتسعة أعوام.

ودعت اللجنة إلى توفير الحماية للمدنيين في الحرب التي يواجه فيها الحوثيون الحكومة المعترف بها دولياً، والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

من جانبها، عبّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن رفضها قتل الأطفال في مدينة تعز اليمنية، وقالت إنه "أمر غير مقبول بتاتا".

وقال الطبيب بمستشفى الثورة أحمد الجحيفي إن "الحوثيين قصفوا حي شعب الدباء وسوق الصميل بالجهة الشرقية للمدينة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وإصابة 9 مد‪نيين بجروح متفاوتة"، في حين لم يصدر بيان عن الحوثيين بهذا الشأن. 

وتشير بيانات اليونيسيف إلى مقتل 1546 طفل على الأقل وإصابة 2450 آخرين بتشوهات في اليمن منذ اندلاع الحرب وحتى مارس/آذار الماضي.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي 18 أغسطس/آب 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطرت على طريق الضباب‪.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول