قتلى مدنيون في غارات على ريف دير الزور

نساء وأطفال فارون من دير الزور في أحد المخيمات شمال الرقة يوم 12 أغسطس/آب الماضي (رويترز)
نساء وأطفال فارون من دير الزور في أحد المخيمات شمال الرقة يوم 12 أغسطس/آب الماضي (رويترز)

قالت مصادر محلية للجزيرة إن سبعة مدنيين على الأقل قتلوا وجرح آخرون، جراء غارات جوية يعتقد أنها للتحالف الدولي، استهدفت وسط مدينة البوكمال في ريف دير الزور شرقي سوريا قرب الحدود العراقية، بينما سقط عدد من الجرحى في قصف للنظام بغوطة دمشق الشرقية.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت حي المساكن والمنطقة الصناعية ودوار السكرية في البوكمال، إضافة إلى مصاف نفطية بدائية في بلدتي الباغوز والشعفة بريف المدينة.

يشار إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في دير الزور تتعرض لغارات يومية بشكل عنيف من قبل التحالف الدولي وروسيا وقوات النظام، تسببت خلال الأسبوع الماضي في مقتل أكثر من مئتي مدني نصفهم من الأطفال.

وفي وقت سابق سيطرت قوات النظام السوري على منطقة الجفرة في مدينة دير الزور بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية، في وقت تمكنت فيه ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على كتلة معامل ودوار السبعة كيلومتر بدير الزور بعد معارك مع التنظيم أيضا.

وتحاول قوات النظام التقدم إلى مدينة دير الزور التي تعد آخر معاقل تنظيم الدولة في البلاد.

وتشكل المدينة حاليا مسرحا لعمليتين عسكريتين، الأولى يقودها جيش النظام بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها قوات سوريا الديمقراطية -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية وتشكل عمودها الفقري- بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن على تنظيم الدولة في الريف الشرقي.

وفي تطورات ميدانية أخرى، قال مراسل الجزيرة إن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح في قصف مدفعي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في سقبا وكفربطنا ودوما وحزة وعين ترما بغوطة دمشق الشرقية. كما أسفر القصف عن دمار في الأبنية والممتلكات.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة