عـاجـل: وول ستريت جورنال: واشنطن أبلغت الرياض أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بأن إيران كانت مصدر الهجوم على أرامكو

الجزيرة تستنكر حظر "سناب شات" قناتها بالسعودية

استنكرت شبكة الجزيرة الإعلامية حظر شركة سناب شات قناتها على خدمة "ديسكوفر" في السعودية، وأكدت أن هذه الخطوة تعبر عن خضوع لإملاءات، وتعد انتهاكا لحرية الإعلام.

واعتبرت شبكة الجزيرة في بيان لها اليوم الاثنين أن قيام مؤسسة عالمية معروفة مثل سناب شات بفرض الرقابة على المحتوى الإعلامي جاء انصياعا لضغوط وإملاءات رقابية من السلطات السعودية.

وأكدت أن هذا الإجراء يمثل انتهاكا واضحا لحرية الصحافة، وستكون له عواقب وخيمة على العمل الإعلامي.

وتعليقا على ذلك قال المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية الدكتور مصطفى سواق إن ما قامت به شركة سناب شات مستغرب ويدعو للقلق على مستقبل العمل الإعلامي الحر، وإن هذه الخطوة تمثل استهدافا واضحا لحرية الصحافة والمؤسسات الإعلامية المهنية التي تسعى لتغطية الحدث ونقل الخبر من أنحاء العالم.

مواجهة الضغوط
ودعا الدكتور سواق شركة سناب شات وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي إلى مواجهة ضغوط الأنظمة القمعية الرامية لإسكات الصوت الحر وفرض الرأي الواحد.

ويتزامن حظر قناة الجزيرة على سناب شات ديسكوفر في السعودية مع حملة استهداف متصاعدة تتعرض لها قناة الجزيرة ومؤسسات وقنوات أخرى وصلت حد المطالبة رسميا بإغلاقها من قبل أنظمة عربية.

وكانت شركة سناب شات قد أعلنت أن السلطات السعودية طلبت منها حذف قناة "ديسكوفر ببليشر" التابعة لقناة الجزيرة في السعودية بدعوى أنها تخالف القوانين المحلية.

وأوضح متحدث باسم "سناب شات" في بيان لرويترز أن الشركة تبذل جهدا للالتزام بالقوانين المحلية في الدول التي تعمل فيها. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية قد نشرت أمس الأحد قرار حذف القناة نقلا عن متحدثة باسم سناب شات.

المصدر : الجزيرة