وزير الدفاع البريطاني يجري مباحثات في الدوحة

وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية ناقش أوجه التعاون العسكري مع الوزير البريطاني مايكل فالون (الجزيرة)
وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية ناقش أوجه التعاون العسكري مع الوزير البريطاني مايكل فالون (الجزيرة)

عقد رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني اجتماعا في العاصمة الدوحة اليوم الأحد مع وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، بحثا خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلا عن التطورات الإقليمية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية.

وناقش وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية مع وزير الدفاع البريطاني أوجه التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية، لا سيما مكافحة الإرهاب والتطرف.

ووقع الطرفان خطابا بشأن تعزيز التعاون والدعم في المجالين العسكري والتقني، وسعي وزارة الدفاع القطرية لشراء 24 طائرة حربية بريطانية من طراز "تايفون".

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد زار الدوحة في يوليو/تموز الماضي حيث أكد دعم بلاده لوساطة دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن العلاقات الثنائية وأوجه تعزيزها، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الأزمة الخليجية.

18/8/2017

رحّب وزير الخارجية البريطاني بخطاب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أعرب فيه عن استعداد بلاده للحوار من أجل حل الأزمة الخليجية دون المساس بسيادة قطر.

23/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة