جمعية حقوقية تستنكر استمرار التعذيب في الإمارات

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن ثلاثة مواطنين قطريين سيتقدمون امام القضاء البريطاني بشكوى ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين بينهم وزير ومستشار أمني رفيع يتهمونهم فيها بالمسؤولية عن تعذيبهم خلال اعتقالهم التعسفي في سجون الامارات.
ثلاثة مواطنين قطريين تقدموا أمام القضاء البريطاني بشكوى ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين يتهمونهم فيها بالمسؤولية عن تعذيبهم (الجزيرة)

استنكرت جمعية حقوقية مقرها جنيف استمرار حالات التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبرت "عن قلقها الشديد" للحال الذي وصلت إليه حرية التعبير في هذا البلد.

وذكرت جمعية ضحايا التعذيب التي تنشط في جنيف أن كل حقوقي ومدني ومدون في الإمارات بات يعاني من "صنوف التنكيل والمعاملة غير الإنسانية"، متمثلة في الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري والسجن والتعذيب.

وقالت الجمعية إنها لاحظت أنه يتم إخفاء المعتقلين وتعذيبهم داخل مراكز سرية بالضرب والكهرباء والتعليق والحرمان من النوم، وأوضحت أن هذه الممارسات مخالفة لكل المعاهدات الدولية.

ونددت الجمعية بهذه الانتهاكات لحقوق الإنسان، ودعت كل المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية للتحرك دوليا من أجل "حمل دولة الإمارات على الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين" من السياسيين والمدونين.

وطالبت الجمعية بإجراء تحقيق في جميع حالات التعذيب ومحاكمة المتورطين فيها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تقدم ثلاثة قطريين بشكوى أمام القضاء البريطاني ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين يتهمونهم بالمسؤولية عن تعذيبهم واعتقالهم التعسفي في سجون الامارات.

تقدم ثلاثة قطريين بشكوى أمام القضاء البريطاني ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين يتهمونهم بالمسؤولية عن تعذيبهم واعتقالهم التعسفي في سجون الإمارات. وسلم محامي القطريين التفاصيل والأدلة للشرطة البريطانية للتحقيق بذلك.

Published On 13/9/2017
فيديو لمواطن يمني تعرض للتعذيب بسجن إماراتي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمواطن اليمني علي كردة، أحد ضحايا سجون الحزام الأمني في عدن التي تديرها الإمارات، حيث ظهرت على جسده آثار التعذيب الذي تعرض له.

Published On 26/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة