المري يسلم تقريرا بانتهاكات دول الحصار للمقرر الأممي

علي بن صميخ المري - مؤتمر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم حول مستجدات الحصار
المري أكد أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وثقت عددا كبيرا من انتهاكات دول الحصار (الجزيرة)

سلم رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري التقارير والشكاوى التي رصدتها اللجنة أثناء الحصار على قطر، للمقرر الخاص بالأمم المتحدة المعني بالتأثير السلبي للتدابير القسرية الانفرادية على التمتع بحقوق الإنسان إدريس الجزائري.

وأكد المري في اجتماعه بالمسؤول الأممي بمقر الأمم المتحدة في جنيف أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وثقت عددا كبيرا من انتهاكات دول الحصار التي أدت إلى منع مواطني دولة قطر من السفر أو متابعة ممتلكاتهم في تلك الدول.

وقال إن ذلك أدى إلى فقدان استثماراتهم وتعرضـهم لخسائر فادحة، ودعا إلى تفعيل الآليات اللازمة لتعزيز المساءلة، سواء عن طريق الأمم المتحدة أو غيرها من المنظمات المختصة.

من جانبه، وعد المقرر الأممي الخاص باتخاذ التدابير اللازمة تجاه إجراءات دول الحصار وفقا لاختصاصاته.

وكان المري قد دعا الأمم المتحدة إلى إرسال لجنة فنية تزور قطر ودول الحصار للتحقيق في الانتهاكات التي وقعت، ومقابلة الأسر المشتتة، والطلاب الذين طردوا من جامعاتهم، والمواطنين القطريين الذين فقدوا أملاكهم في دول الحصار.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في قطر علي بن صميخ المري

دعا رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري منظمات حقوقية دولية إلى زيارة قطر للوقوف على الآثار السلبية للحصار، وإجراء مقابلات مع الأشخاص المتضررين منه.

Published On 15/9/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة