قتلى للشرطة العراقية بتفجير في محافظة ديالى

قضاء المقدادية في محافظة ديالى (الجزيرة-أرشيف)
قضاء المقدادية في محافظة ديالى (الجزيرة-أرشيف)

قتل خمسة عناصر من الشرطة العراقية -بينهم ضابط- بانفجار عبوة استهدفت موكبا أمنيا شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى، كما أفادت مصادر أمنية بمقتل عنصرين في تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة صلاح الدين.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم السبت أثناء مرور موكب آمر الفوج الثاني للشرطة الاتحادية في ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة، أعقبه هجوم مسلح نفذه مجهولون.

وتشهد مناطق بمحافظة ديالى اضطرابات أمنية وأعمال عنف واغتيالات وتفجيرات بشكل شبه يومي يقود جزء منها تنظيم الدولة، والآخر ناجم عن الصراعات بين الفصائل المسلحة التي تسيطر على مناطق بالمحافظة.

وفي محافظة صلاح الدين، أفاد مصدر أمني بمقتل اثنين من عناصر تنظيم الدولة ومحاصرة ثالث بقضاء الدور (30 كلم شرقي تكريت).

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن ثلاثة من عناصر تنظيم الدولة تسللوا إلى المجمع السكني بقضاء الدور، ودارت اشتباكات مع القوات الأمنية منعت المسلحين من الوصول إلى المقرات الأمنية، فتحصنوا بمدرسة المجمع، وتمكنت الشرطة من قتل أحدهم وفجر آخر نفسه.

وطبقا للمصدر، تم تطويق الشخص الثالث، وتخشى الشرطة اقتحام المدرسة "خوفا من أن يكون انتحاريا".  

وأشار إلى أن القوات الأمنية دعت المواطنين إلى البقاء في منازلهم، وطوقت المجمع تحسبا لوجود مسلحين آخرين، وشرعت بحملة تفتيش في العمارات السكنية بالمجمع.

يُشار الى أن عناصر تنظيم الدولة يتسللون من منطقة مطيبيجة (110 كلم شمال بغداد) ويشنون هجمات على مدينة سامراء والدور.      

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت القوات العراقية أنها أكملت استعادة حي الزنجيلي بالموصل وشرعت باقتحام حي الشفاء، وذكرت مصادر أمنية أن 17 شخصا -أغلبيتهم من تنظيم الدولة- قتلوا في أحداث عنف متفرقة بمحافظة ديالى.

13/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة