ثلاثة قتلى بانفجار سيارة مفخخة وسط كركوك

السيارة المفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق أمام متجر لبيع الكحول وسط كركوك (رويترز)
السيارة المفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق أمام متجر لبيع الكحول وسط كركوك (رويترز)

قالت مصادر أمنية عراقية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون السبت في تفجير سيارة مفخخة بحي عدن وسط مدينة كركوك شمالي البلاد، كما أدى الانفجار إلى إلحاق أضرار مادية بالمحال التجارية واحتراق ثلاث سيارات مدنية.

وقالت مصادر بالشرطة إن سيارة مفخخة ركنها مجهولون إلى جانب الطريق انفجرت مساء السبت أمام متجر لبيع الكحول في حي عدن وسط مدينة كركوك، مرجحا أن يكون كل الضحايا من المدنيين.

ويأتي هذا التفجير في وقت تعيش فيه محافظة كركوك أوضاعا استثنائية قبل أيام من استفتاء مرتقب على استقلال إقليم كردستان العراق في 25 سبتمبر/أيلول الحالي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن مسؤولي الأمن بالمدينة يشيرون عادة بأصابع الاتهام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يسيطر على قضاء الحويجة في كركوك وشطر من قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمالا، وعلى عدد من المناطق بمحافظة الأنبار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل ستة أشخاص وأصيب عدد آخر من الجرحى في انفجار ثلاث سيارات في مناطق متفرقة من محافظة كركوك العراقية استهدفت إحداها أحد مقار الحزب الديمقراطي الكردستاني جنوبي مدينة كركوك.

27/11/2012

قالت الشرطة العراقية إن ضابطا برتبة نقيب قتل إثر انفجار استهدف سيارته بجنوب مدينة كركوك، كما لقي ضابط آخر حتفه في انفجار آخر بقضاء الطوز بجنوب المدينة، وفي الموصل أدى انفجار عبوة إلى إصابة ضابط شرطة وأربعة مدنيين.

5/5/2012

لقي ما لا يقل عن تسعة أشخاص حتفهم وجرح آخرون في انفجار عبوة ناسفة صباح الثلاثاء استهدفت مصلين كانوا يغادرون مسجدا في كركوك شمالي العراق بعدما أدوا فيه صلاة عيد الأضحى، على الرغم من تشديد السلطات العراقية إجراءاتها الأمنية بهذه المناسبة الدينية.

15/10/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة