100 قتيل بغارات للتحالف على مخيم نازحين بدير الزور

صور جوية للقصف الروسي الذي استهدف مواقع بريف دير الزور
صور جوية للقصف الروسي الذي استهدف مواقع بريف دير الزور

أفادت مصادر للجزيرة بأن نحو مئة مدني قتلوا في غارات لـ التحالف الدولي على مخيم للنازحين في ريف دير الزور الشرقي، كما قصفت غواصات روسية من مياه البحر المتوسط مواقع لـ تنظيم الدولة الإسلامية جنوب غرب المحافظة.

وقالت أيضا إن نحو مئة مدني قتلوا جراء غارات للتحالف على مخيم للنازحين قرب قرية جديدة عكيدات شرق دير الزور، وإن بين القتلى العديد من الأطفال. كما أسفر القصف عن عشرات الجرحى ودمار لحق بالمخيم وممتلكات النازحين.

ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل 45 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء غارات جوية بمدينة الميادين في ريف دير الزور، فضلا عن سقوط عشرات الجرحى والدمار الذي لحق بالأبنية والمنازل.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية إن غواصتين تابعتين أطلقتا سبعة صواريخ من طراز "كاليبر" من مياه البحر المتوسط باتجاه مواقع لتنظيم الدولة جنوب غرب دير الزور، مضيفة أن الصواريخ دمرت مراكز قيادة واتصالات ومواقع أخرى.   

وقال ناشطون أمس إن قوات النظام سيطرت على قرية البغيلية والمنطقة الممتدة من تلة الرواد للمدخل الغربي لمدينة دير الزور، إضافة إلى محطة غاز نيشان ومحطة ضخ المياه بجبل ثردة، بينما تمكن تنظيم الدولة من أسر 22 عنصرا من النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات