قطر وفرنسا تنهيان تدريبا بحريا مشتركا

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية الجمعة، أن القوات البحرية الأميرية القطرية أنهت التمرين البحري الذي نفذته بالاشتراك مع نظيرتها الفرنسية على مدى يومين في المياه الإقليمية القطرية.

وذكرت المديرية أن التدريب شاركت فيه إلى جانب القوات البحرية الأميرية، كل من القوات الجوية الأميرية القطرية والقوة الخاصة البحرية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، باستخدام عدد من الزوارق المحملة بالصواريخ، وشاركت في التدريب العسكري المدمرة الفرنسية "جان بار".

ونفذ جزء من التدريب العسكري البحري بـميناء حمد، والجزء الآخر بعرض البحر في المياه الإقليمية القطرية بغرض محاربة الإرهاب والقرصنة البحرية والمنشآت النفطية في البحر وحماية المياه الإقليمية والاقتصادية وحماية الخطوط الملاحية الجديدة التي دشنتها قطر لكسر الحصار المفروض عليها منذ الخامس من يونيو/حزيران 2017.

ويأتي التدريب القطري الفرنسي بناء على اتفاقيات مسبقة، وفي إطار التعاون الدفاعي الثنائي لدعم جهود محاربة الإرهاب وعمليات التهريب وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت قطر قد أجرت في الشهر الماضي مناورات بحرية مع القوات التركية في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وفي يونيو/حزيران الماضي أقيمت مناورات بين البحريتين القطرية والأميركية جرت في عرض مياه الخليج التابعة لقطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية وصول الفرقاطة الفرنسية “جان بيار” إلى ميناء حمد للمشاركة في عدد من المناورات البحرية والتمرينات العسكرية المشتركة بين البلدين.

وقعت قطر اتفاقية لشراء سبع قطع بحرية إيطالية بخمسة مليارات يورو، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو للدوحة التقى فيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية اختتام القوات البحرية الأميرية تمرين الاستجابة السريعة البحري بالاشتراك مع نظيرتها التركية، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة