سقوط طائرة سعودية ومقتل قائدها باليمن

بقايا طائرة سعودية سقطت في شمال صنعاء قبل نحو سنتين (رويترز)
بقايا طائرة سعودية سقطت في شمال صنعاء قبل نحو سنتين (رويترز)

أعلن التحالف العربي اليوم الخميس سقوط طائرة تابعة للسعودية ومقتل قائدها في منطقة أبين باليمن، وذلك "نتيجة عطل فني"، وهي ثاني طائرة للتحالف تسقط هناك خلال أسبوع.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان "سقطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بسبب عطل فني في منطقة أبين في اليمن أثناء تأديتها إحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي".

وأضاف أن الحادث أسفر عن مقتل المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز، وأنه وقع مساء الأربعاء.

وسبق أن تحدث مصدر أمني عن سقوط الطائرة السعودية والعثور على حطامها فوق جبل في قرية آل كشميم في منطقة جحين بمديرية لودر، وذلك من قبل عناصر ما يسمى بالحزام الأمني المدعومين من الإمارات.

وسقطت الطائرة تزامنا مع انسحاب عناصر القاعدة من مديرية الوضيع بأبين خلال عملية برية قامت بها قوات الحزام الأمني، وبدعم من القوات الخاصة الأميركية، وفقا لمصادر عسكرية.

وتعد هذه ثاني مقاتلة للتحالف العربي تتحطم خلال أسبوع، والثانية عشرة منذ بدء مشاركة قواته في الحرب باليمن عام 2015، حيث أعلنت الإمارات الاثنين مقتل طيار برتبة ملازم ثاني إثر سقوط طائرته بالبحر الأحمر "نتيجة خلل فني"، وذلك أثناء تأديتها إحدى المهام الاستطلاعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات