المري يعقد لقاءات بجنيف لنقل انتهاكات دول الحصار

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري
المري استعرض في جنيف الانتهاكات التي تعرض لها الشعب القطري بسبب الحصار (الجزيرة)
عقد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري لقاءين في جنيف ضمن سلسلة لقاءات تهدف لنقل الانتهاكات التي استهدفت قطر بسبب الحصار الذي فرضته دول عدة.

والتقى المري بإدريس الجزائري المقرر الخاص المعني بآثار الإجراءات القسرية الأحادية في مجلس حقوق الإنسان بحنيف، إضافة إلى رئيس مجلس حقوق الإنسان واكين مرتلي.

واستعرض رئيس اللجنة القطرية خلال اللقاءين الانتهاكات التي تعرض لها الشعب القطري بسبب الحصار المستمر منذ نحو مئة يوم.

وقال مراسل الجزيرة محمد البقالي إن المري تحدث للمسؤولين الحقوقيين عن الشكاوى التي وثقتها اللجنة القطرية لحقوق الإنسان وجمعيات حقوقية أخرى، والتي تضمنت الأضرار التي لحقت بعدد من الفئات بسبب إجراءات دول الحصار ومنها الأسر والطلبة والمرضى.

وأشار المراسل إلى أن المري تحدث أيضا عن توظيف دول الحصار للدين، وذلك عبر استغلال موسم الحج، وطالب بإبلاغ الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان بتلك الانتهاكات الموثقة.

وستستمر لقاءات المري في جنيف غدا الخميس بلقاء مع المفوض السامي لحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تقدم ثلاثة قطريين بشكوى أمام القضاء البريطاني ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين يتهمونهم بالمسؤولية عن تعذيبهم واعتقالهم التعسفي في سجون الامارات.

تقدم ثلاثة قطريين بشكوى أمام القضاء البريطاني ضد عشرة من المسؤولين الإماراتيين يتهمونهم بالمسؤولية عن تعذيبهم واعتقالهم التعسفي في سجون الإمارات. وسلم محامي القطريين التفاصيل والأدلة للشرطة البريطانية للتحقيق بذلك.

Published On 13/9/2017
ملاسنات بالجامعة العربية بعد كلمة مندوب قطر

شهدت جلسة على مستوى وزراء الخارجية بالجامعة العربية ملاسنات بعد إلقاء وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية كلمة جدد فيها تمسك قطر بالحوار، وأكد أن مطالب دول الحصار لا تستند للحقائق.

Published On 13/9/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة