مقتل 15 شخصا في حادث مروري بمصر

قالت وزارة الصحة المصرية إن 15 شخصا لقوا حتفهم وأصيبت امرأة اليوم الثلاثاء في حادث تصادم حافلة ركاب صغيرة وشاحنة نقل بضائع على طريق صحراوي بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة.

وقال بيان للوزارة إن تسع سيارات إسعاف هرعت إلى موقع الحادث ونقلت الضحايا إلى مستشفيين في بني سويف. وأضاف أن المصابة تعاني من اشتباه بنزيف بالمخ وأنها تتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ويوم 29 أغسطس/آب الماضي قُتل 15 شخصا وأصيب 41 آخرون عندما سقطت حافلة في نفق من على طريق صحراوي سريع جنوبي القاهرة.

وفي وقت سابق من الشهر نفسه قُتل 41 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 130 آخرين جراء تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية الساحلية. وكان هو الأحدث في سلسلة حوادث دامية شهدتها السكك الحديدية في مصر خلال العقود الأخيرة.

وفي 22 أغسطس/آب الماضي، قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر (حكومي)، إن عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق لعام 2015 بلغ 25 ألفا و500 حالة، منها 6203 حالات وفاة، و19 ألفا و297 إصابة متفاوتة الخطورة.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مصر تعد واحدة من أسوأ دول العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدى إلى الوفاة.

وتتكرر حوادث الطرق في مصر بسبب التراخي في تطبيق معايير الأمان ورعونة القيادة وسوء حالة الطرق وتهالك السيارات، حسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

المصدر : وكالات