مقتل طيار إماراتي إثر سقوط طائرته باليمن

إماراتيان يقفان داخل مطار عدن الدولي جنوبي اليمن (رويترز)
إماراتيان يقفان داخل مطار عدن الدولي جنوبي اليمن (رويترز)

أعلنت الإمارات اليوم الاثنين مقتل اثنين من عسكرييها في اليمن أثناء مشاركتهما ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وذكرت أن الأول طيار قتل إثر سقوط طائرته بالبحر الأحمر نتيجة خلل فني، والثاني جندي لقي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها سابقا.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلا عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن الملازم ثاني طيار سلطان النقبي قتل أثناء أداء مهمته في عملية "إعادة الأمل" وهي التسمية التي يطلقها التحالف على عملياته العسكرية في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن الطائرة الإماراتية سقطت الساعة السادسة و45 دقيقة صباح اليوم بتوقيت غرينتش أثناء تأديتها لإحدى المهام الاستطلاعية بمنطقة العمليات فوق مياه البحر الأحمر، وذلك لـ "أسباب فنية".

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن الرقيب أول ناصر غريب المزروعي توفي متأثرا بجراحه أثناء مشاركته ضمن قوات التحالف.

وكان أربعة جنود إماراتيين قتلوا في أغسطس/آب الماضي جراء ارتطام طائرتهم في اليمن، وذلك بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.

والإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" باليمن التي بدأت يوم 26 مارس/آذار 2015، وتغير اسمها إلى "إعادة الأمل" يوم 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014 حربا بين القوات الموالية للحكومة وبين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

المصدر : وكالات,الجزيرة