لائحة اتهام ثانية في قضية اغتيال الحريري

المحكمة الخاصة أصدرت سابقا لائحة اتهام أولى أدانت خمسة من حزب الله بالضلوع في اغتيال الحريري (رويترز)
المحكمة الخاصة أصدرت سابقا لائحة اتهام أولى أدانت خمسة من حزب الله بالضلوع في اغتيال الحريري (رويترز)

قدم المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان لائحة اتهام ثانية إلى قاضي الإجراءات التمهيدية في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005 عقب تفجير موكبه في بيروت.

وسيدرس القاضي هذه اللائحة سريا قبل البت فيها. ونقل مراسل الجزيرة عن الناطقة باسم المحكمة الدولية أن الوثائق تظهر أن الاتهام الجديد يرتبط باغتيال الحريري وآخرين.

وكانت لائحة الاتهام الأولى أدانت خمسة من أفراد حزب الله بالوقوف وراء اغتيال الحريري الذي أعقبته عمليات اغتيال أخرى استهدفت ساسة ومسؤولي أمن لبنانيين.

وأشار مسؤولون في المحكمة الخاصة إلى وجود رابط بين اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق واغتيال القيادي في الحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي، ومحاولتي اغتيال الوزيرين مروان حمادة وإلياس المر.

وأشارت التحقيقات الدولية إلى دور للنظام السوري في عملية اغتيال الحريري، في حين أن حليفه حزب الله ينفي الاتهامات الموجهة إليه ويصفها بالمسيسة.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

برأت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اليوم الجمعة الصحفية اللبنانية كرمى الخياط من تهمة عرقلة سير العدالة في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

18/9/2015

مدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة لثلاث أعوام التفويض للمحكمة الخاصة بلبنان المكلفة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005 ومحاكمة المتهمين.

3/1/2015

كشفت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أنها طلبت من الحكومة اللبنانية في أغسطس/آب الماضي اعتقال مشتبه فيه جديد في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري. والمتهم الجديد يدعى حسن حبيب مرعي، وقد ذكرت وسائل إعلام لبنانية أنه عضو في حزب الله.

10/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة