تونس تفكك خلية مرتبطة بتنظيم الدولة

قوات أمن قرب فندق بمدينة سوسة شهد هجوما مسلحا عام 2015 قتل فيه العشرات (غيتي)
قوات أمن قرب فندق بمدينة سوسة شهد هجوما مسلحا عام 2015 قتل فيه العشرات (غيتي)

قالت وزارة الداخلية التونسية إن وحداتها الأمنية بمحافظة سوسة فككت "خلية إرهابية" تتكون من خمسة عناصر على علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الاثنين أن عناصر الخلية اعترفوا بنيتهم القيام بعمليات تفجيرية تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية والمنشآت الحيوية.

يذكر أن مدينة سوسة السياحية شهدت في صائفة 2015 هجوما مسلحا استهدف أحد فنادق المدينة وأسفر عن مقتل العشرات من السياح الأجانب، أغلبهم من البريطانيين. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قرر الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر. وأفاد المتحدث باسم الرئاسة بأن الوضع الأمني في تونس في تحسن لكن مقتضيات مقاومة الإرهاب تتطلب التمديد.

16/5/2017

طالبت منظمات تونسية الأمم المتحدة ببذل جهود أكبر لكشف مصير الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري اللذين اختفيا في ليبيا قبل ثلاث سنوات، وتضاربت الأنباء عن مصيرهما وعن الجهة التي اخطفتهما.

8/9/2017

أعلن رئيس الحكومة التونسية اليوم تشكيلة حكومته الجديدة بعد إجراء تعديل شمل وزارات السيادة ووزارات أخرى، وذلك في محاولة للخروج من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ولم يطرأ تغيير على التحالف الحكومي.

6/9/2017

وجه قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس تهمة الإهمال لـ33 رجل أمن كانوا حاضرين بنزل إمبريال سوسة أثناء العملية المسلحة التي استهدفته في صيف 2015.

1/3/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة