الجبير يتجنب الحديث عن اتصال ترمب بولي العهد السعودي

الجبير قال إن موقف السعودية من قطر مستمر ولم يتغيّر حتى تستجيب لكل المطالب (الفرنسية-غيتي)
الجبير قال إن موقف السعودية من قطر مستمر ولم يتغيّر حتى تستجيب لكل المطالب (الفرنسية-غيتي)
تجنب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي الأحد مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في جدة الردّ على سؤال طرحه مراسل قناة العربية بشأن اتصال الرئيس الأميركي دونالد ترمب بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في حين حث لافروف أطراف الأزمة الخليجية على إجراء محادثات مباشرة.
 
وقال الجبير إن موقف السعودية واضح، وهي تريد وضوحا من الجانب القطري وجدية لحل الأزمة، على حد قوله. وأضاف "سنستمر في موقفنا حتى تستجيب قطر لمطالبنا الـ 13 التي تم تقديمها عبر الكويت".
 
من جهته قال لافروف إن موسكو تدعم جهود الوساطة الكويتية والأميركية، ودعا إلى الحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي وبشكل يساهم في حل مشكلات المنطقة. وشدد على أن الأزمة الخليجية يجب أن تحل عن طريق المفاوضات.
 
وتطرق لافروف والجبير في المؤتمر الصحفي لمواقف البلدين بشأن الملف السوري والقضايا الثنائية، وأعلنا أن مواقفهما "شبه متطابقة" بشأن القضايا الإقليمية، وأثنى لافروف على جهود السعودية في محاولات توحيد المعارضة السياسية السورية.
 
من جهتها أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل لافروف في قصر السلام بجدة حيث استعرضا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.
المصدر : الجزيرة