ضحايا مدنيون جدد بنيران التحالف العربي باليمن

People carry the body of Muhammad Mansour recovered from under the rubble of a house destroyed by a Saudi-led air strike in Sanaa, Yemen August 25, 2017. His daughter Buthaina Muhammad Mansour survived the air strike. Eight family members, including five children, were killed, relatives said. REUTERS/Khaled Abdullah SEARCH
جثمان رجل انتشل من تحت الأنقاض بعد غارة شنتها طائرات التحالف على فج عطان قبل أسبوعين (رويترز)
قتل أربعة مدنيين في غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، في حين لقي 17 من مسلحي مليشيا الحوثي مصرعهم في قصف جوي واشتباكات داخلية بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة إن خمسة مدنيين آخرين أصيبوا في غارات التحالف التي استهدفت اليوم سوقا شعبيا ببلدة حيران في حجة.

وتأتي الغارات الجديدة على المدنيين بعد أسبوعين من قصف للتحالف أوقع 14 قتيلا مدنيا في منطقة فج عطان جنوب العاصمة اليمنية، وكان سبقه قصف مماثل أوقع ضحايا مدنيين بمنطقة أرحب شمال صنعاء، وعزا التحالف غارة فج عطان إلى "خطأ تقني".

وأثار استهداف طائرات التحالف المدنيين في اليمن على نحو متزايد استنكارا من قبل المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة.

undefined

اشتباكات داخلية
وفي تطورات أخرى، قال مراسل الجزيرة في اليمن إن 17 من أفراد مليشيا الحوثي -بينهم قادة ميدانيون- قتلوا في اشتباكات بين عناصر تنتمي لنفس المليشيا وبغارات لمقاتلات التحالف العربي في منطقة حريب القراميش غربي محافظة مأرب.

ونقل المراسل عن مصادر محلية أن اشتباكات اندلعت بين المسلحين الحوثيين على خلفية محاولة قيادة المليشيا تغيير المشرف الأمني لمديرية حريب القراميش، وأدت إلى مقتل اثنين منهم.

وأضافت المصادر أن كل طرف من الأطراف المتنازعة في مليشيا الحوثي بدأ يحشد مؤيدين له، وأن مقاتلات التحالف شنت غارات عليهم، مما أدى إلى مقتل 15 منهم، بينهم قيادات ميدانية.

ووقعت هذه الاشتباكات عند نقطة تفتيش في "نقيل شجاع" الرابط بين مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب ومديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

يذكر أن قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لا تزال تسيطر على أجزاء من محافظة مأرب، في حين يسيطر الجيش الوطني على مدينة مأرب نفسها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

(كومبو) للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح برئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد

أعلن جناح الرئيس اليمني المخلوع علي صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام رفضه تعيينات أصدرها رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، ووصف جناح صالح تلك التعيينات بالأحادية.

Published On 10/9/2017
A group of Saudi officials, foreign and local workers and journalists inspect the damage at a power station on August 27, 2016 in the Saudi border city of Najran, a day after it was struck by a rocket fired from Yemen. The attack on the transformer in Najran, which lies just across the Yemen border, marks a rare hit on Saudi Arabia's infrastructure after months of periodic bombardment of the area. Cross-border attacks into Saudi Arabia have intensified since the suspen

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديا قتل في مواجهات حدودية بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، في وقت تلقت قوات التحالف المزيد من العتاد العسكري.

Published On 10/9/2017
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

عين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي العميد الركن طاهر علي عيضة العقيلي رئيسا جديدا لهيئة الأركان العامة في الجيش، خلفا للواء محمد علي المقدشي الذي شغل المنصب منذ اندلاع الحرب.

Published On 5/9/2017
المزيد من جيوش
الأكثر قراءة