العراق يدعو سكان غرب الأنبار للاستعداد للمعركة

أحد المنشورات التي ألقتها المروحيات العراقية
أحد المنشورات التي ألقتها المروحيات العراقية

دعت السلطات العراقية سكان مناطق غربي محافظة الأنبار إلى الاستعداد لبدء معركة استعادة مناطقهم من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، كما شهدت محافظة ديالى أمس السبت مداهمات من الجيش ومليشيات الحشد الشعبي لملاحقة عناصر التنظيم.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن مروحيات عراقية ألقت آلاف المنشورات على مناطق عانة وراوة والقائم وعكاشات التي تقع قرب الحدود السورية، تدعوهم للاستعداد للمعركة واستقبال القوات العراقية.

وكانت مصادر عسكرية عراقية في محافظة الأنبار قد تحدثت قبل أيام عن وجود حشود عسكرية لبدء عملية استعادة مناطق غربي المحافظة، وهي آخر معاقل تنظيم الدولة في غرب البلاد.

وقال قائم مقام قضاء الرطبة بالأنبار عماد الدليمي الأربعاء الماضي إن ألفا ومئتي مدني فرُّوا خلال ساعات من مناطق عانة وراوة والقائم الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، كما قالت دائرة الهجرة بالأنبار إن النازحين من تلك المناطق بلغوا ثمانية آلاف منذ منتصف العام الماضي، وسط توقعات بنزوح الآلاف مع بدء المعركة.

وفي ديالى، قال الحشد الشعبي في بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي إن مليشياته المدعومة بطيران الجيش تواصل تمشيط مناطق شمال شرق ديالى من عناصر تنظيم الدولة، مؤكدا أنه قتل انتحاريين اثنين وعثر على ورشات لتفخيخ السيارات.

وأضافت الوكالة أن الحشد الشعبي قصف بالمدفعية رتلا للتنظيم جنوب غرب صحراء نينوى محققا إصابات مباشرة، وأن قوات الجيش ضبطت في منطقة سبيعات غرب ديالى موقعا للتنظيم يحتوي على حزام ناسف وأسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات