العثور على جثة جندي إسرائيلي بالجولان

Israeli infantry soldiers from an armored unit take part in annual military training in the center of the Golan Heights, Israel, 27 October 2015. The Israeli Army on an annual basis conducts training in the Golan Heights, near the Israeli-Syrian border.
جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز مؤخرا وجوده في هضبة الجولان (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة بأنه تم العثور على جثة جندي إسرائيلي في الجولان السوري المحتل وذلك بعد أن فُقدت آثاره أمس الأول، في وقت لا تزال ملابسات مقتله غامضة.

وأضاف المراسل أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية باشرت التحقيق في الأمر. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن مقتل الجندي.

يشار إلى أن الحدود بين سوريا وإسرائيل تشهد هدوءا واستقرارا على الرغم من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزّز في الآونة الأخيرة وجوده في هضبة الجولان.

وفي وقت سابق، نقل موقع "أن آر جي" الإسرائيلي عن مسؤول عسكري قوله إن جيش الاحتلال يستعد لأي تطور قد يطرأ على الحدود السورية "رغم أن اتفاق وقف إطلاق النار بين النظام والمعارضة السورية المسلحة ما زال صامدا كل هذه المدة بخلاف كافة التقديرات الإسرائيلية".

يذكر أن إسرائيل احتلت هضبة الجولان خلال حرب يونيو/حزيران 1967 وضمتها بموجب قانون صدر عن الكنيست يوم 14 ديسمبر/كانون الأول 1981.

وقد أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 497 بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول 1981، واعتبر فيه أن ضم إسرائيل للجولان لاغٍ وباطل وليس له أثر قانوني دولي.

المصدر : الجزيرة