قوات النظام تتقدم في مناطق تنظيم الدولة بحمص وحماة

صورة من فيديو بثه إعلام النظام السوري لمعارك قواته ضد تنظيم الدولة
صورة من فيديو بثه إعلام النظام السوري لمعارك قواته ضد تنظيم الدولة

أعلن النظام السوري أن قواته سيطرت على مساحة واسعة في ريف حمص الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية، وأنها تقدمت أيضا في مناطق خاضعة للتنظيم بريف حماة الشرقي، بينما سقط ضحايا مدنيون في قصف بدير الزور، وتواصلت المعارك بين المعارضة والنظام في ريف دمشق.

وقالت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء إن وحدات من جيش النظام سيطرت على مساحة بطول 12 كلم وعمق 4 كلم شمال مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة. كما أسفرت العمليات العسكرية عن تكبيد التنظيم خسائر مادية وبشرية وتدمير تحصينات وأسلحة وذخيرة.

وأضافت الوكالة أن وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي نفذت عملية عسكرية واسعة في ثلاثة محاور ضد تجمعات التنظيم في ريف السلمية الشرقي، وسيطرت على مواقع عدة في ريف حماة الشرقي. كما شنت الطائرات غارات على قرية القنطرة ووادي الجيسية.

وذكرت وكالة مسار أن الطيران الروسي قصف منطقة عقيربات شرقي حماة، وأن جرحى من المدنيين سقطوا في قصف لقوات النظام ببلدة رسم الأحمر.

وسقط ثلاثة قتلى وعدة جرحى مدنيون في ريف دير الزور جراء غارات جوية لطيران النظام، في حين قصف طيران التحالف الدولي سيارة لتنظيم الدولة متسببا بسقوط قتلى.

أما الرقة فشهدت قصفا مدفعيا على الأحياء الخاضعة لتنظيم الدولة، في حين أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن سيطرتها على المنطقة القديمة، بينما أعلن تنظيم الدولة أنه قتل سبعة عناصر من تلك القوات.

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام بمنطقة تل مروان، وحاولت الأخيرة التقدم في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وسط قصف على المنطقة أدى إلى سقوط جرحى، حسب شبكة شام.

وأضافت الشبكة أن حركة أحرار الشام أصابت ضباطا كبارا في قصف استهدف اجتماعا لقادة في قوات النظام بقلعة شلف في ريف اللاذقية.

المصدر : الجزيرة + وكالات