قتلى من الحشد بهجوم لتنظيم الدولة غربي العراق

يوم دام للقوات العراقية بمحافظة الأنبار
مسلحون من تنظيم الدولة خلال هجوم على موقع عسكري في محافظة الأنبار غربي العراق (الجزيرة-أرشيف)

قالت مصادر عسكرية في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الأنبار غربي العراق إن نحو عشرين على الأقل من أفراد الحشد الشعبي قتلوا في هجوم واسع شنه تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة استخدم في الهجوم الذي وقع في وقت مبكر اليوم الأربعاء أربع عربات مفخخة كان يقودها انتحاريون، وانتهى بتدخل طيران الجيش العراقي.

وتابعت أن الهجوم تم من أكثر من محور قرب منفذ الوليد الحدودي مع سوريا، وتخلله وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة استمرت ساعات، وانتهت بتدخل مروحيات عراقية وانسحاب المهاجمين إلى المناطق التي قدموا منها في عمق الصحراء.  

ويأتي استهداف الحشد الشعبي بعد يومين من هجوم وقع في مكان قريب من هجوم اليوم واستهدف مواقع تابعة لمليشيا كتائب سيد الشهداء، وهي مليشيا تابعة للحشد الشعبي، وتسبب بمقتل أربعين من عناصر الكتائب.

واتهمت الكتائب في بيان أصدرته أمس الثلاثاء القوات الأميركية بتنفيذ الهجوم، وقالت إنه كان ناجما عن قصف مدفعي، لكن التحالف الدولي أنكر مسؤوليته عن العملية، كما أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال إن الحشد تسرع في اتهام التحالف بالوقوف وراء قتل عناصره.

يذكر أن تنظيم الدولة لا يزال يسيطر على مناطق في القسم الغربي من محافظة الأنبار بينها بلدات القائم ورواه وعانة، وقالت القوات العراقية إنها تشن عمليات عسكرية هناك لطرد التنظيم.

المصدر : الجزيرة