الأمن التونسي يقتل مسلحيْن ويعتقل ثالثا مصابا

Tunisian soldiers and police patrol the area of Mount Salloum near Algeria's border in Kasserine, Tunisia July 4, 2015. Tunisian President Beji Caid Essebsi declared a state of emergency on Saturday, saying the Islamist militant attack on a beach hotel that killed 38 foreigners had left the country
عناصر من الجيش والأمن في عملية تمشيط بجبل السلوم بولاية القصرين (رويترز-أرشيف)

قتلت قوات الأمن التونسية مسلحين اثنين واعتقلت ثالثا مصابا بجروح خطيرة عقب كمين تخللته اشتباكات ضمن عملية أمنية مخطط لها سلفا.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان اليوم الأربعاء إن وحدات من الحرس الوطني (الدرك) نفذت عملية استباقية بالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في جبل "بيرينو" بولاية القصرين غربي تونس.

وأضافت أن قوات الحرس الوطني تمكنت من قتل عنصرين إرهابيين واعتقال ثالث مصاب حالته حرجة، كما حجزت أربع بنادق رشاشة من طراز كلاشينكوف وهواتف محمولة، مشيرة إلى أن عمليات التمشيط استمرت اليوم في منطقة الاشتباكات.

وكان المتحدث باسم الحرس الوطني العميد خليفة الشيباني قال في وقت سابق اليوم إن العملية انطلقت مساء أمس وأدت إلى مقتل عنصرين مسلحين، وعثر فجر اليوم أثناء تمشيط الجبل على جثة المسلح الثالث المصاب. وأضاف الشيباني أنه لم تسجل إصابات في صفوف قوات الحرس المشاركة في العملية التي قال مسؤول قضائي إنه جرى التحضير لها منذ شهر.

وذكرت تقارير إعلامية أن اثنين من المسلحين تونسيان وقد يكون الثالث جزائريا، ويرجح انتماء بعضهم أو كلهم لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. كما يعتقد أن بعضهم قدم إلى جبل بيرينو في القصرين المتاخمة للجزائر من جبل "ورغة" في ولاية الكاف التي تقع بدورها على الحدود مع الجزائر شمال غربي البلاد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية