هيئة المفاوضات السورية تحضر لاجتماع موسع بالرياض

مؤتمر صحفي لوفد المعارضة السورية عقب محادثات مع ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة
وفد المعارضة السورية عقب محادثات مع ستفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة بجنيف (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية بدء التحضيرات لعقد اجتماع موسّع للهيئة في العاصمة السعودية الرياض.
 
وقالت الهيئة في بيان لها أمس إن الغرض من الاجتماع هو "توسيع قاعدة التمثيل والقرار، على قاعدة بيان الرياض كمرجعية أساسية في عملية الانتقال الديمقراطي" مضيفة أنها طلبت من المملكة استضافة الاجتماع وإنها أبدت موافقتها ودعمها.

وكان مصدرٌ بالهيئة قد نقل عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قوله "إن الرياض تريد خروج بشار الأسد من السلطة من اليوم، ولكن الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكنا خروجه في بداية المرحلة الانتقالية".

لكن وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر مسؤول بالخارجية تأكيده "عدم دقة ما نسبته بعض وسائل الإعلام للوزير عادل الجبير".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

United Nations Special Envoy for Syria Staffan de Mistura addresses the Syrian invitees in the presence of members of the UN Security Council and the International Syria Support Group in the context of the resumption of intra-Syrian talks at the Palais des Nations in Geneva, Switzerland, February 23, 2017. REUTERS/Pierre Albouy

قال مكتب المبعوث الدولي لسوريا إن الأطراف السورية وافقت مبدئيا على إجراء المفاوضات بصورة مباشرة. من جهة ثانية، أخفق وفدا الهيئة العليا للمفاوضات ومنصة القاهرة في تشكيل وفد موحد للمعارضة.

Published On 25/2/2017
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة