النظام السوري يقصف ريفي حمص ودمشق

قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام قصفت بالمدفعية بلدات عدة مشمولة باتفاق وقف إطلاق النار في ريف حمص الشمالي، من دون حدوث خسائر بشرية.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن وقف الأعمال القتالية، تنفيذاً لاتفاق تم التوصل إليه بين روسيا والمعارضة السورية المسلحة لضبط منطقة خفض التصعيد في المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "فصائل المعارضة المعتدلة والقوات الحكومية ستلتزم وقفا تاما لإطلاق النار" اعتبارا من ظهر أمس الخميس في ريف حمص الشمالي، وتشمل المنطقة المعنية 84 بلدة يبلغ عدد سكانها أكثر من 147 ألف نسمة. وقال ناشطون إن المنطقة تشهد هدوءا مع بداية تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار.
 
ويعد ريف حمص ثالث منطقة "لخفض التصعيد" بعد منطقتين أقيمتا في يوليو/تموز في جنوب غرب البلاد قرب الحدود الأردنية وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وفي ريف دمشق قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام السوري استهدفت بلدة عين ترما بغوطة دمشق الشرقية بصواريخ أرض-أرض شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل طفلة وامرأة وإصابة آخرين.

وأضاف أن قوات النظام استهدفت بالصواريخ بلدة النشابية، في منطقة المرج، وبلدة حرستا، ما خلف أضرارا مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين.
 
يذكر أن الغوطة الشرقية، بريف دمشق، مشمولة باتفاق مناطق تخفيض التصعيد الذي وُقع في يوليو/تموز الماضي بين روسيا والمعارضة السورية.

المصدر : الجزيرة